بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ - لواء الشّمال:

في نهاية تحقيق في حملة "اوشن" الكبيرة، كشفت الشّرطة حتى الآن أدلة تؤدي إلى لوائح اتهام ضدّ 52 مشتبهاً، وستقوم النيابة العامّة في حيفا هذا الأسبوع بتقديم لوائح اتّهام مرفق بطلب تمديد التوقيف حتّى انهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم في المحكمة المركزيّة في حيفا نصفهم اليوم وكما يبدو النصف الثاني غدًا

في اطار نشاط الوكيل سري لأكثر من عام من قبل الوحدة المركزية في لواء الشّمال، تم القاء القبض على 64 مشتبهاً وبعد تحقيق مكثف، كشف محققو الشرطة حتى الآن عن أدلة ضد 52 مشتبهًا أدت إلى تقديم لوائح اتهام في جرائم تجارة أسلحة ووسائل قتالية حيث العقوبة عليها حسب القانون 15 سنة.

هذا النشاط يعتبر حملة سرية أدت إلى أكبر عدد من التوقيفات لتجار السلاح وأكبر كمية من الأسلحة - 40 بندقية و 13 مسدّسًا ورشاشين وعبوتين ناسفتين مع نظام تشغيل خليوي جاهز للتشغيل - والتي تم ضبطها في هذا النوع من الحملة.

تم تنفيذ النشاط السري كجزء من سياسة قائد لواء الشّمال "اللواء شمعون لافي" تجفيف المستنقع وليس مجرد اصطياد البعوض"حيث تقوم شرطة لواء الشمال في نشاط لرصد مواقع وطرق التهريب والتجارة بالأسلحة للقضاء عليها في المجتمع العربي.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع الملتقى بفسح المجال أمام الكاتب لطرح افكاره االتي كتبت بقلمه ويقدم للجميع مساحة حرة للتعبير نأمل ان تعجبكم